ورشة اعلامية توصي بإطلاق مرصد متخصص

عمان 31كانون الثاني (بترا)-اوصى المشاركون في ورشة خطاب الكراهية في وسائل الاعلام التي نظمها مركز امداد للاعلام اخيرا بالتعاون مع السفارة الاميركية، بالعمل على تعديل بعض التشريعات لضبط خطاب الكراهية في وسائل الاعلام والحد منه عاى الا يمس ذلك بحرية الاعلام والرأي والرأي الاخر .

واكدوا التركيز على الجانب التدريبي اعتمادا على المعايير الحرفية والمهنية في العمل الإعلامي وذلك بتدريب الكوادر الصحافية والاعلامية على الموضوعات ذات الصلة بخطاب الكراهية وغيرها.

كما اوصوا بإنشاء مرصد متخصص لتوثيق الانتهاكات المتعلقة بوسائل الاعلام ورصد الانتهاكات والتجاوزات في هذا المجال والعمل على الاستمرار في تنظيم الورشات والدورات التوعوية حول موضوع خطاب الكراهية في وسائل الاعلام ودعوا الى اعداد مدونة سلوك او ميثاق شرفي اعلامي للحد من الجرائم التي تقع ضمن خطاب الكراهية في وسائل الاعلام وادماج موضوع خطاب الكراهية في وسائل الاعلام في المناهج التي تدرس في كليات الاعلام في الجامعات.

وطالبوا بالعمل على مخاطبة مختلف المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية لنبذ خطاب الكراهية فيها.

--(بترا) ج ب/م ت/م ب   
31/1/2015 - 05:29 م

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

شركاؤنا