من نحن

مركز إمداد للإعلام هو بيت خبرة إعلامي يتميز بالمهنية العالية والإحتراف، ولأنه مسجل كمؤسسة غير ربحية فهو معني بالدرجة الأولى بتقديم الخبرات الإعلامية المتخصصة للإعلاميين في الأردن والعالم العربي.

إن حقول الإعلام المختلفة تشهد حالة من التطور غير المسبوق في السنوات الأخيرة، فقد بلغ  الإعلام الإلكتروني مكانة كبيرة من التأثير والإنتشار وإحتل موقعا متقدما بين وسائل الإعلام الأخرى، كما أن بعض وسائل الإعلام التي سيطرت على المشهد الإعلامي سنوات طويلة تراجع إنتشارها وأصبحت تواجه إستحقاقات التكيف مع المتغيرات أو الإستسلام لخطر  الإنزواء والتقوقع.

إن هذا الواقع الإعلامي المتغير يفرض على الإعلاميين العاملين والممارسين ضرورة مواكبة آخر المستجدات والإطلاع على آخر النظريات والتقنيات في المجالات التي يعملون بها من خلال التدريب المستمر.

ولاشك أن أحداث التغيير الكبيرة التي شهدها العالم العربي في العامين الماضين خلقت تحديات جديدة أمام المؤساات الإعلامية العربية. ولايخفي أن الإنتقال من إعلام الرأي الواحد واللون الواحد إلى الإعلام التعددي الذي يعبر عن كل ألوان الطيف السياسية والإجتماعية لايحدث بـ "كبسة زر" ولكنه يتطلب إعدادا من نوع خاص وجهدا وإعادة تدريب للكوادر اعلامية العاملة. 

ومن جهة أخرى، فإن القائمين على مركز إمداد الإعلام يؤمنون بأن من حق جميع الشركاء والفاعلين في المجتمع وليس الإعلاميين فقط  إمتلاك المهارات الإعلامية الأساسية، وأن هذه المهارات ليست حقا حصريا للعاملين في مؤسسات الإعلام  دون غيرهم.

 إن  إمتلاك  العاملين في أية مؤسسة (بقطع النظر عن طبيعة عملها) للمبادئ الأساسية للعمل الإعلامي سيمكنهم من شرح رسائلهم للمجتمع وتقديم صورة أفضل عما يقومون به. وعليه ، فسيولي المركز إهتماما خاصا بتمكين فئات المجتمع المختلفة إعلاميا، وخصوصا  المنظمات الشبابية والنسائية والقطاعية وبشكل خاص المنظمات والهيئات العاملة في القرى والبوادي والمخيمات  والتي لاتتوفر لها في العادة الفرصة لتعلم هذه المهارات.

ويقدم المركز دورات  متقدمة في مجال الإتصال والعلاقات العامة للشركات بهدف تحسين تواصلها مع الجمهور وإطلاعه على خدماتها المختلفة بكفاءة وإقتدار، وهذا يتطلب تطوير العمل في أقسام العلاقات العامة من خلال الدورات التي يقدمها مختصون أكفياء سواء في مركز العمل بالشركة أو بالمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز في مقره وفي العواصم العربية وفي مدن العالم المختلفة.

ويولي المركز إهتماما خاصا لموضوع المسؤولية الإجتماعية للشركات، ويحرص على تسليط الضوء على هذا المفهموم وتطويره بما يشجع شركات آخرى على خوض غماره والمساهمة في تطور المجتمع ونهضته. ويقدم المركز المشورة المهنية للشركات التي لديها جهود في مجال المسؤولية الإجتماعية بهدف تحسين الصورة الإعلامية لهذه الجهود وتشجيع فاعلين جدد على إرتياد هذا الحقل الجديد من حقول النفع العام التي تقوم بها شركات القطاع الخاص. 

يضم مركزنا عددا من الكفاءات الإعلامية المميزة والقديرة على المستوى المحلي والعربي، ويتميز بوجود نفر من أصحاب الخبرة العملية العريضة سواء في تحرير أعرق الصحف العربية أو حتى في مواقع المسؤولية المتقدمة في الحكومة،  فالدورة المتعلقة بدور المتحدث الرسمي يقدمها أحد الذي عملوا  في هذه المواقع وكان لعدة سنوات ناطقا رسميا بإسم الحكومة، أما دورة الإعلام للدبلوماسيين فيقدمها إعلامي محترف عمل سفيرا  في عدة دول.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

شركاؤنا