دورات التنمية الذاتية

تنمية مهارات القيادة الإدارية 
 
تهدف الدورة الى تزويد المشاركين بالمهارت القيادية الازمة لتحفيز وتنظيم عمل الكوادر البشرية للنهوض بالشركة من جميع الجهات.
 
 
ثلاثية المدير الجدير وجودة الإبداع القيادي.  
 
لانه من الصعب دفع الناس للقيام بواجباتهم و لذلك ولهذا السبب لدينا مدراء ومن المهم ان يعرف المديرون ما يفعلونه فاذا كان هدفك في الحياة ان تصل الى هذا المنصب فان الحصول على  درجة الماجستير في مجال الأعمال التجارية قد يساعدك ولكن دورات المدراء قد تكون هي الحل احياناً.

 
 
مهارات إدارة الذات والاتصال وفن التعامل مع العملاء والجمهور 
 
نظرا لأهمية التواصل مع الآخرين وعمل الفريق سواء في المدرسة أم الجامعة أم العمل، فان امتلاك مهارات الاتصال غدت أحد متطلبات النمو الشخصي والمؤسسي.
و للوصول إلى الاهداف من تواصلٍ فعالٍ يخدم المؤسسة التي نعمل فيها لا بدّ من التسلح بالكثير من هذه المهارات. والإلتحاق بهذه الدورة قد يكون الحال المناسب!.
 
 
إدارة الوقت والتفويض الفعال ومواجهة ضغوط العمل 
 
هي مهارة مهمة جداً تخدم أغراض عديد من بينها تحسين التعامل مع مورد الوقت، ومن بينها أيضاً تحسين القدرة على صنع القرارات. 
وتحديد الأولويات مهارة، ينبغي إمتلاك ناصيتها بالتعلم والتمرس والتدرب على الأدوات، وهذا هو الهدف من هذه الدورة المصممة لتزويدك بالعلوم والمعارف الضرورية للعمل في هذا المجال.
 
مقومات النجاح والتميز والإبداع 
 
تسأل نفسك باستمرار وتبحث من حولك وتنقب: كيف أكون إنسانا متميزا وناجحا؟
أقول لك .. الأمر بسيط!. لكن دعني أتفق معك أولا وأتأكد من أنك جاد في بحثك عن النجاح.
هل أنت فعلا جاد في عملك وسعيك من أجل بلوغ م
ستوى من التميز والنجاح حددته لنفسك كهدف؟إذا كان الجواب بنعم فسجل معنا. وإذا كان بالنفي من الأفضل لك أن تبحث عن شيء آخر.
 
تكوين وإدارة فرق العمل والاجتماعات الفعّالة 
فرق العمل هي وسيلة لغاية , أو هي مدخل لتحقيق هدف ما . وقد يختلف الهدف من فريق إلى آخر.قد يتمثل الهدف في زيادة الإنتاجية أو تحسين الجودة أو تحسين العلاقة مع العملاء. وبالرغم من اختلاف الأهداف إلا أن الفرق المختلفة تشترك في حاجتها إلى قواعد تساعدها على إدارة نفسها. وتلعب دوراً هاماً في نجاح الفرق. تعلم عن ذلك واكثر من خلال هذه الدورة.
 
 
مهارات العرض والتقديم والإلقاء المؤثر
 
يُعتبر تقديمُ وعرضُ نفسِك أو أفكارك عاملاً مهمًا للنجاح، وذلك من خلال كيفية تنظيم أفكارك واستخدامك للغة الحركية واللفظية، إضافة لاستخدامك وسائل الإيضاح المناسبة، وغيرها من الأمور التي تزيد من قبول الآخرين لك، وهذه الدورة ستمدك بالمهارات اللازمة للتقديم والعرض، والتي سوف تدعم نجاحك في أي مجال كنت، وسيصبح تقديمك وعروضك أكثر فعاليّة.
المهارات السلوكية والعمل الجماعي 
 
تهدف هذه الدورة الى اكساب المشاركين المهارات اللازمة للعمل ضمن فريق وقد يتمثل الهدف في زيادة الإنتاجية أو تحسين الجودة أو رفع الروح المعنوية أو تحسين العلاقة مع العملاء. تعددت الأسباب والدورة واحدة!
 
 
هندسة النجاح والتفكير الإيجابي
 
مع كل هذا الكم الهائل من السلبيات التي تقذف باتجاهنا لا شك أنك غالبا ستواجه صعوبة في الحفاظ على تفكير إيجابي, و مع هذا لا يزال ذلك ممكنا. ارفع من فرصك لتكون ضمن الخمسة بالمائة الذين حققوا نجاحات حقيقية قابلة للقياس؛ و مع أن التغيير قد يطرأ على رغباتك أو أهدافك بمرور الوقت إلا أن مبادئ النجاح ستبقى ثابتة لا تتغير.
 
الحاكمية والإدارة الرشيده 
 
" يتزايد الحديث بشكل مستمر عن الحاكمية الرشيدة او الحاكمية الجيدة واهمية تبنيها في القطاعين العام والخاص من قطاعات أي مجتمع الامر الذي بات يدعوالى التفصيل والشرح لمن يريد التعمق والتخصص فيها"* وهذه الدورات قد تساعد في زيادة الفهم والوعي في هذا المجال!!! (* نقلاً عن د.ماهر الواكد- جريدة الرأي الأردنية)
 
 
حل المشكلات واتخاذ القرارات
 
ليس من الممكن إرضاء كل الناس فمعظم القرارات لا يمكن أن ترضي كل الناس فلابد – فى كل قرار – من أشخاص غير راضين عنه وهم يحاولون دائماً انتقاد القرار بعد إصداره ومن المهم علي متخذ القرار فى هذه الحالة أن يشرح ظروف القرار ويحاول كسب تعاون الجميع . تهدف هذه الدورة الى تعريف كيفية القيام بذلك. 
 
مهارات القيادة
 
القيادة هي محاولةالتأثير في الناس المحيطين بالقائدومحاولة توجيههم لإنجاز الهدف المطلوب. عند المبادرة بتنظيم مجموعة من الناس لانجاز هدف معين لابد من وجود  قائد لهذه المجموعة ولابد ان يتحلى القيادي  بصفات القيادة الفعالة، وأن يتعرف القيادي  على الأنماط المختلفة للقيادة وكيف ومتى تطبق كل منها!!! 
 
 
التفكير الإبداعي.
 
في واقع الأمر لا يوجد تعريف محدد جامع لمفهوم الإبداع، وقد عرفه كثير من الباحثين الأجانب والعرب على حد سواء بتعريفات مختلفة ومتباينة، وهذا الاختلاف جعل البعض ينظر إلى الإبداع على أنه عملية عقلية، أو إنتاج ملموس!.وقد عرفه أحد الباحثين العرب : (على أنه قدرة الفرد على الإنتاج إنتاجا يتميز بأكبر قدر من الطلاقة الفكرية، والمرونة التلقائية، والأصالة). ولتعرف اكثر لابد ان تسجل معنا في هذه الدورة.
 
 
المرأة في منصب المدير
 
لا تزال المرأة تواجه تحديات لتحصل على الترقيات التي يحصل عليها الرجال لقيامهم بنفس العمل، و على الرغم من التقدم الذي وصلت اليه اوضاع عمالة النساء الا انهن يستطعن الوصول الى افضل من ذلك ونامل ان يكون هذا البرنامج مساعدا لهن على تحقيق ذلك.
 
 
فن الإتيكيت والبروتكول
التعريف بفن البروتكول والإتيكيت الدولي والتعرف على القواعد الدولية للحديث والإستماع ولغة الجسد  وكيفية إعداد برامج الزيارات الرسمية وإتيكيت الحديث والإنصات
 
- اﻧﻌﻘﺎد اﻟﺪورة ﻣﺮﺑﻮط ﺑﺤﺪ أدﻧﻰ ﻣﻦ ﻋﺪد اﻟﻤﺴﺠﻠﯿﻦ
- اﻟﻤﻘﺎﻋﺪ ﻣﺤﺪودة، ﻟﺬا ﯾﺮﺟﻰ ﺗﺄﻛﯿﺪ اﻟﺘﺴﺠﯿﻞ ﺑﺪﻓﻊ اﻟﺮﺳﻮم 
- ﯾﺤﻖ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺗﺄﺟﯿﻞ اﻧﻌﻘﺎد اﻟﺪورة ﺑﺴﺐ اﻟﻈﺮوف اﻟﺨﺎرﺟﺔ ﻋﻦ إرادﺗﮫ

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

شركاؤنا